27‏/05‏/2010

ندوة مع الأحزاب لتعزيز حقوق الأشخاص المعوقين

عقدت حملة حقي – الحملة الوطنية لإقرار الحقوق السياسية للأشخاص المعوقين في لبنان، بالتعاون مع الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات ندوة مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية اللبنانية في قصر الأونيسكو عند الحادية عشرة من صباح اليوم الأربعاء الواقع فيه 26 أيار 2010، تحت عنوان "دور الأحزاب في تعزيز حقوق الأشخاص المعوقين"، حضرها ممثلو القوات اللبنانية، التيار الوطني الحر، حركة التجدد الديموقراطي، حزب الرامغفار، حزب الله، الحزب الشيوعي اللبناني، والحزب السوري القومي الاجتماعي.

تلا جهاد إسماعيل كلمة اتحاد المقعدين اللبنانيين عارضاً للحقوق السياسية للأشخاص المعوقين وللحملة، متوقفاً عند نتائج رصد عملية اقتراع الناخبين المعوقين في المراحل الثلاث للانتخابات البلدية والاختيارية هذا العام، من "غياب التجهيز الهندسي ما انعكس سلباً على عدد الناخبين المعوقين وكيفية إتمامهم عملية الاقتراع"، و"غياب اللافتات والتجهيزات المسهلة لعملية اقتراع الأشخاص المكفوفين والصم"، بالإضافة إلى "استمرار التصرف وفق الأحكام المسبقة تجاه الأشخاص المعوقين".

كما تناول د. مروان البسط، أمين سر الاتحاد شرح مفهوم التنوع والتعريف بالإعاقات والحاجات، والتجهيزات المطلوبة لعملية اقتراع مستقلة. ناقش المجتمعون مطولاً سبل التعاون بين اتحاد المقعدين اللبنانيين والأحزاب والقوى السياسية لتفعيل تطبيق القانون، وتعهدوا بنقل ذلك إلى أحزابهم، ومتابعة التواصل لاختيار قضايا جزئية للعمل عليها. وأدارت جلسة النقاش المديرة العامة للبرامج في الاتحاد سيلفانا اللقيس.

حملة حقي - الوحدة الإعلامية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق